المال والاعمال

أخلاقيات العمل – 6 مبادئ أساسية لآداب العمل

من أهم العوامل ، إن لم يكن العامل الأكثر أهمية في تحديد فرص النجاح في أي عمل أو أنشطة مهنية ، القدرة على التصرف بشكل صحيح مع الناس. حتى في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي ، لاحظ ديل كارنيجي أن نجاح الرجل في شؤونه المالية ، حتى في المجال التقني أو الهندسي ، يعتمد بنسبة خمسة عشر بالمائة على معرفته المهنية وخمسة وثمانين بالمائة على قدرته على التواصل مع الناس. في هذا السياق ، من السهل شرح محاولات العديد من الباحثين لصياغة وتبرير المبادئ الأساسية للتواصل التجاري الأخلاقي أو ، كما يطلق عليهم غالبًا ، وصايا العلاقات العامة الشخصية أو “آداب العمل”. يمكن شرح آداب العمل أو عملية البقاء والنجاح في عالم الأعمال في المبادئ الأساسية الستة التالية:

  1. الالتزام بالمواعيد (افعل كل شيء في الوقت المحدد). تؤثر التأخيرات على العمل وهي علامة على أنه لا يمكن الاعتماد على الشخص. ينطبق مبدأ القيام بكل شيء في الوقت المحدد على جميع مهام الخدمة. يوصي الخبراء الذين يدرسون تنظيم وتوزيع وقت العمل بإضافة 25 بالمائة إضافية إلى الفترة الزمنية المطلوبة لأداء المهمة المعينة.
  2. الخصوصية (لا تكشف الكثير). توجد في أي مؤسسات أو شركات أو صفقات معينة أسرار يجب الحفاظ عليها بدقة مثل الأسرار الشخصية. ليست هناك حاجة أيضًا إلى إعادة سرد أي شخص سمعه زميل أو مشرف أو مرؤوس عن أدائه أو حياته الشخصية.
  3. المجاملة والود والود. في أي موقف ، من الضروري التصرف بأدب ولطف وحسن مع العملاء والعملاء والعملاء وزملاء العمل. ومع ذلك ، لا يتطلب هذا أن تكون صديقًا لكل شخص تتواصل معه في بيئة العمل.
  4. الاهتمام بالناس (فكر في الآخرين وليس في نفسك فقط). يجب توجيه الانتباه إلى الأشخاص المحيطين بك ليشمل الزملاء والرؤساء والمرؤوسين. احترم آراء الآخرين ؛ حاول أن تفهم سبب تكوين وجهة نظر معينة. استمع دائمًا إلى انتقادات ونصائح الزملاء والرؤساء والمرؤوسين. عندما يتساءل شخص ما عن جودة عملك ، أظهر أنك تقدر آراء وتجارب الآخرين. يجب ألا تمنعك الثقة من أن تكون متواضعا.
  5. المظهر (اللباس كما هو متوقع). النهج الرئيسي هو أن تتلاءم مع بيئتك في العمل ، وضمن تلك البيئة – في مستوى العاملين في الوحدات الخاصة بك. يجب أن تبدو أفضل طريقة ، وهي أن تلبس بذوق ، واختيار ألوان متطابقة. من المهم اختيار الملحقات بعناية.
  6. محو الأمية (التحدث والكتابة بلغة جيدة). يجب إعداد المستندات أو الرسائل الداخلية للوكالات الخارجية مع الانتباه إلى اللغة المناسبة المستخدمة ، ونقل جميع الأسماء المناسبة دون أخطاء. لا تستخدم الكلمات المسيئة. حتى لو اقتبست فقط كلمات شخص آخر من حولك ، فسيتم اعتبارها جزءًا من مفرداتك الخاصة.

Source by Rita Gergi

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock