اخر الاخبارمعلومات عامة

أبقى ليفربول في الصدارة.. أستون فيلا يواصل إسقاط الكبار ويهزم أرسنال في مباراة مثيرة

 حقق أستون فيلا رقما قياسيا على مستوى النادي بفوزه رقم 15 على التوالي على ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه 1-صفر على أرسنال في مباراة مثيرة السبت ليحرم فريق المدرب ميكل أرتيتا من العودة للصدارة.

ويحتل أستون فيلا، الذي صعق مانشستر سيتي 1-صفر يوم الأربعاء، المركز الثالث برصيد 35 نقطة من 16 مباراة بينما يحتل أرسنال المركز الثاني برصيد 36 نقطة بعدما تخطاه ليفربول في الصدارة برصيد 37 نقطة.

وقال ماكجين لشبكة (سكاي سبورتس) ضاحكا في رده على سؤال بشأن ما إذا كان أستون فيلا من بين المنافسين على اللقب “أحظر الحديث بشأن اللقب. إنها الجولة 16، لذا لا يزال الطريق طويلا جدا ونحترم الفرق التي تسبقنا والتي كانت في هذا المركز لسنوات. نحن مستجدون. هل يمكننا الاستمرار على نفس الوتيرة؟ آمل ذلك”.

وسجل هدف المباراة الوحيد جون ماكجين في الدقيقة السابعة بعد انطلاقة من ليون بايلي من الجانب الأيمن قبل أن يمررها إلى قائد أستون فيلا الذي‭‭ ‬‬ استقبل الكرة بصورة جيدة قبل أن يستدير لمواجهة المرمى ويسددها في هذه الأثناء إلى داخل الشباك.

وظن أرسنال أنه أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الحكم ألغى الهدف بعد أن تبين بمراجعة حكم الفيديو المساعد أن كاي هافرتس لمس الكرة بيده قبل أن يسددها في مرمى إيمي مارتينيز بعد ارتباك أمام المرمى.

وتغنت الجماهير السعيدة بأستون فيلا بعد نهاية المباراة.

وقال ماكجين عن الرقم القياسي الذي حققه النادي على ملعبه “حسنا، إنه مكان رائع للعب كرة القدم عندما تدعمك الجماهير بهذه الصورة. يكون اللعب هنا صعبا جدا جدا على الفرق الزائرة. أتذكر أن أرسنال كان آخر منافس يهزمنا هنا وصدمتنا تلك المباراة بالتأكيد، لذا كان فوز اليوم أشبه بالثأر”.

وأضاف “عسى أن تستمر هذه المسيرة طويلا وإذا حافظنا على تألقنا على ملعبنا فنأمل أن نتمكن من تحقيق شيء هذا الموسم”.

وسنحت لأرسنال عدة فرص لإدراك التعادل أهدر مارتن أوديجارد عددا منها. وأطلق اللاعب النرويجي تسديدة منخفضة أخطأت طريقها إلى المرمى وأخرى باتجاه حارس المرمى مباشرة في الشوط الأول. وبعد الاستراحة بدا عليه الاستياء بعدما أهدر فرصة أخرى من مسافة قريبة.

وتفوق بوكايو ساكا على مارتينيز ليضع الكرة في الشباك الخالية في الدقيقة 61، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وتابع أرتيتا، الذي خسر فريقه بعد أربعة انتصارات متتالية، المباراة من المدرجات بعد إيقافه مباراة واحدة إثر حصوله على البطاقة الحمراء الثالثة هذا الموسم.

ورفع ليفربول الذي وضع نفسه في موقع جيد قبل مواجهة مانشستر يونايتد وأرسنال قبل نهاية السنة، رصيده إلى 37 نقطة، واستفاد من هدية أستون فيلا الذي واصل إسقاط الكبار.

أبقى ليفربول في الصدارة.. أستون فيلا يواصل إسقاط الكبار ويهزم أرسنال في مباراة مثيرة

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock