اخبار التكنولوجيا

أبرز ميزات الذكاء الاصطناعي المتوقع إعلانها في مؤتمر Google I/O 2023

يتوقع أن تُعلن “جوجل” خلال مؤتمرها للمطورين Google I/O 2023 عن ميزات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، وذلك لتسريع نموها ومواكبة التطور الهائل في مجال الذكاء الاصطناعي.
ويجمع مؤتمر المطورين السنوي لشركة جوجل Google I/O المحترفين في مجال التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم لمعرفة مزيد من المعلومات حول أحدث ابتكارات الشركة في مجال البرمجيات والأجهزة، لذلك من شبه المؤكد أن “جوجل” ستُعلن عن أحدث تطوراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، وسنذكر أبرزها فيما يلي وفقاً لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية”:

روبوت “بارد” أكثر ذكاءً

تحتفظ جوجل عادةً بنماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها حتى تتأكد من جاهزيتها التامة للإطلاق للجمهور. لكن النمو السريع لروبوت ChatGPT تسبب في اتخاذ جوجل نهجاً مختلفاً.
فبعد نجاح ChatGPT، سارعت الشركة إلى إطلاق روبوت الدردشة الخاص بها، وهو Google Bard، قبل أن تصبح جاهزة لتقديم قيمة حقيقية للعملاء.
وقد بدأ “بارد” بدايةً متعثرة منذ لحظاته الأولى، فقد قدّم إجابةً ليست صحيحة في مقطع فيديو عرضته “ألفابت” خلال مؤتمرٍ خاص عقدته للكشف عنه.
ولم ينجح “بارد” منذ إطلاق النسخة التجريبية منه خلال شهر مارس في إثارة إعجاب المُستخدمين، إذ بدا تفوّق مُنافسه ChatGPT واضحاً من حيث الإمكانيات.
إلا أن ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل أكد في إحدى المقابلات مع “ذا نيويورك تايمز”، أن جوجل ستعمل على ترقية Bard إلى نموذج PaLM أفضل من شأنه تحسين الإجابات والأكواد البرمجية والقدرات الحسابية.
ولأن جوجل بحاجة ماسة إلى استرداد قوتها بعد تعثرها المرتبط بالإطلاق الأولي لروبوت “بارد”، فمن المتوقع أن تعلن الشركة عن ترقيات وميزات جديدة للروبوت خلال مؤتمر 2023 Google I/O.

محرك بحث جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي

كثرت الشائعات حول أن “جوجل” تعمل على إدماج ميزات الذكاء الاصطناعي في محرك البحث الخاص بها، كما هو الحال مع “مايكروسوفت” التي أضافت روبوت Bing Chat إلى متصفحها “إيدج”.
ولكن تشير التقارير إلى أن “جوجل” تعمل على محرك بحث جديد يستند في عمله إلى الذكاء الاصطناعي يُسمى “Magi”، وأنه وفي الوقت الحالي يعمل أكثر من 160 شخصاً على هذا المشروع بدوام كامل، كما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”.
ومن المتوقع معرفة مزيد عن Magi في Google I/O الأسبوع المقبل.
تابعي المزيد: “جوجل” تختبر ميزة الرد بواسطة الذكاء الاصطناعي في تطبيق الرسائل الخاص بها

ميزات الذكاء الاصطناعي في تطبيقات Google Workspace

أعلنت جوجل في شهر مارس عن إدماج ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطبيقات Google Workspace. وهذا يعني أن جميع أدوات الإنتاجية من “جوجل” المستخدمة على نطاق واسع مثل: Gmail و Google Docs و Slides ستتمتع بميزات الذكاء الاصطناعي لتسهيل المهام على المستخدمين.
على الرغم من الإعلان عن تلك الميزات، لم تُتاح للجمهور بعد لأنها تخضع لاختبار تجريبي.
وسيكون مؤتمر Google I/O فرصة لشركة جوجل لإطلاق إصدار مُحسّن ومدعوم بالذكاء الاصطناعي من تطبيقات Google Workspace.

مولّد الصور بالذكاء الاصطناعي Imagen

اكتسبت أدوات الذكاء الاصطناعي المخصصة لتوليد الصور من النصوص مثل DALL-E شعبية هائلة، ما حفّز عدداً من المنافسين على تطوير أدوات منافسة.
وقد طورت شركة جوجل منذ فترة طويلة أداة لتوليد الصور تعمل بالذكاء الاصطناعي تُسمى Imagen، ولكنها لم تطلقها بعد للجمهور، وقد يكون أفضل وقت لإطلاقها رسمياً هو مؤتمر Google I/O 2023.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 أبرز ميزات الذكاء الاصطناعي المتوقع إعلانها في مؤتمر Google I/O 2023

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock