اخبار التكنولوجيا

آبل تغير أجهزتها إلى منفذ USB-C اعتبارا من 2024

امتثلت شركة أبل Apple الأمريكية إلى ما أقره قانون الاتحاد الأوروبي فيما يخص إلزامها بالاعتماد على منفذ شحن من النوع “USB-C”، وذلك في ضوء توحيد منفذ شاحن واحد من هذا النوع لجميع الأجهزة الإلكترونية سواء الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية.

تابعوا المزيد: كيفية تحديث متجر Google Play على جهاز Android والحفاظ على تحديث جميع تطبيقاتك

وبحسب تقرير نشرته صحيفة The Sun الإنجليزية، فإنه يتعين على إبل Apple البدء في إنجاز هذا الأمر قبل بداية خريف عام 2024، الذي يسري فيه فعليا قانون توحيد استخدام الناقل القياسي USB-C.

الصحيفة نقلت في تقريرها عن رئيس التسويق بشركة أبل، جوسوياك، حديثه بأن شركة الهواتف الأمريكية الشهيرة سوف تمتثل بالفعل لقانون الاتحاد الأوروبي الجديد، وذلك بعد أن حصلت على الموافقة النهائية التي تلزم جميع الشركات بتوحيد استخدام الناقل القياسي. USB-C.

جوسوياك كشف في تصريحاته أيضًا أن الشركة سوف تلتزم كما اعتادت أن تفعل مع مثل كافة القوانين.

ولكن رفض جوسوياك بحسب التقرير أن يحدد موعد معين لاعتماد هواتف آيفون iPhone لمنفذ الشاحن الجديد، حيث أن الشركة ستكون مضطرة رسميًا إلى تغيير جميع منافذ الشحن لأجهزة iPhone و iPad وغيرها من باقي أجهزتها اعتبارًا من عام 2024.

تابعوا المزيد: عطل مفاجئ يضرب واتساب بعد ساعات من إعلان توقفه على هذه الأجهزة

وكان البرلمان الأوروبي شدد على قوله إنه بحلول نهاية عام 2024 يتوجب أن يكون لجميع الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وكذا الكاميرات أيضًا التي تُباع في بلدان الاتحاد الأوروبي ذات منفذ شاحن من النوع USB-C، وذلك اعتبارًا من ربيع عام 2026.

وبحسب القانون الجديد فإن الالتزام سيمتد أيضًا ليشمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وبذلك لن يكون المستخدم مضطرا بعد ذلك الحين إلى شراء شاحن مختلف في كل مرة يشترى فيها جهازًا جديدًا، ولكنه سوف يكون لديه القدرة بسهولة على استخدام شاحن واحد لجميع الأجهزة الإلكترونية المحمولة.

تابعوا المزيد: كيف تجعل هاتفك أفضل هاتف في العالم؟…اكتشف أفضل مواقع لتنزيل الثيمات لأندرويد

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 آبل تغير أجهزتها إلى منفذ USB-C اعتبارا من 2024

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock