اخبار التكنولوجيا

واتساب يختبر ميزة التحقق التلقائي للرسائل المشفرة بين طرفي المحادثة

يحرص تطبيق الواتساب على الاهتمام بتطوير سياسة الخصوصية والأمان لمستخدميه من وقت لآخر، ولعل التحديثات الأخيرة شملت بعض المزايا المتعلقة بأمن الحسابات وحماية المستخدم من عمليات الاختراق والاحتيال، وفي أبريل الماضي من العام الجاري 2023، أعلن واتساب عن سلسلة من المزايا الجديدة التي تتعلق بأمان التطبيق وحماية الحساب والتحقق من الأجهزة المتصلة.

ميزة تشفير الرسائل التلقائية

وحسبما أعلن موقع wabetainfo، المسؤول عن كافة المستجدات والأخبار المتعلقة بالواتساب، فإن التطبيق يختبر في الوقت الحالي ميزة التحقق التلقائي للرسائل المشفرة من طرف لآخر دون الحاجة لأي تدخل من المستخدم، بالشكل الذي يدعم تحقيق معايير الأمن والخصوصية للمحادثات اليومية داخل التطبيق، فضلا عن تعزيز الاتصال الآمن.

وفي الوقت الحالي، أتاح تطبيق الواتساب ميزة التحقق التلقائي من رمز الأمان للتشفير الشامل للرسائل لعدد محدود من مختبري الإصدار التجريبي ممن قاموا بتثبيت أحدث إصدار من WhatsApp لنظام التشغيل Android 2.23.19.15، ووجب بالذكر أن واتساب لا يزال يتيح للمستخدمين ميزة التحقق اليدوي من تشفير الرسائل إلى أن يتم تدشين الميزة الجديدة للجميع في القريب العاجل.

استخدام الأفاتار في مكالمات الفيديو

ميزة جديدة أخرى أعلن عنها واتساب وهي القدرة على استخدام avatar أثناء مكالمات الفيديو بدلا من المظهر الحقيقي للمستخدم، وتأتي هذه الميزة أيضا لتدعم خصوصية المستخدم، وتتاح هذه الميزة لعدد محدود من مختبري الإصدار التجريبي لنظام التشغيل Android 2.23.19.14، وتعتمد الميزة على الاستعانة بالشخصيات الرمزية “الأفاتار” بدلا من المستخدمين للتواصل مع الطرف الآخر في المحادثة أثناء الاتصال خلال مكالمة الفيديو، ويتجاوب الأفاتار بشكل ديناميكي مع حركات المستخدم أثناء المكالمة بالشكل الذي يدعم تفاعلات أكثر واقعية.

بدوره نوه تطبيق واتساب أن مكالمات الفيديو لا تزال تحتفظ بميزة التشفير من طرف لآخر عند استخدام وضع avatar.

إطلاق ميزة القنوات عالميا

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، عن إتاحة ميزة إنشاء القنوات لجميع المستخدمين من أنحاء العالم، وخلالها يمكن الحصول على المستجدات من المؤسسات وصناع المحتوى، حيث تمكن القنوات المستخدمين من التفاعل مع تحديثات القناة بالشكل الذي يسمح لهم بالتعبير عن آرائهم، كما أنه يمكنك كمستخدم بسهولة العودة للقناة من خلال الرسائل المعاد توجييها، للمزيد اقرأ أكثر عن مارك زوكربيرج يعلن رسميا إطلاق ميزة القنوات بالواتساب في جميع أنحاء العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 واتساب يختبر ميزة التحقق التلقائي للرسائل المشفرة بين طرفي المحادثة

المصدر

عام 2019 شهد تطورًا سريعًا في عالم التكنولوجيا، وشهدنا إطلاق العديد من التقنيات الجديدة والابتكارات التي أثرت بشكل كبير على حياتنا اليومية وعلى مجموعة متنوعة من الصناعات. في هذا المقال، سنلقي نظرة على أحدث التقنيات التي ظهرت في عام 2019 وكيف أثرت على مجتمعنا واقتصادنا وحياتنا الشخصية. ### 1. الذكاء الاصطناعي (AI): تواصلت التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي في عام 2019، حيث تم تطبيقها على نطاق أوسع في مجموعة متنوعة من التطبيقات. تم تطوير نماذج AI أكثر تطورًا وقوة، واستخدمت في تحسين التنبؤات وتحليل البيانات والمساعدة في اتخاذ القرارات في مختلف الصناعات.

### 2. الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR): استمرت تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في التطور في عام 2019، حيث شهدنا إطلاق العديد من الألعاب والتطبيقات التي استفادت من هذه التقنيات. تم تطوير نظارات VR وAR أكثر تطورًا وتفوقًا تمكن المستخدمين من تجربة تفاعلات واقعية ومثيرة. ### 3. الهواتف الذكية والتقنيات المحمولة: شهد عام 2019 تقديم العديد من الهواتف الذكية الجديدة والمبتكرة، مع تحسينات في الكاميرات والأداء والبطارية. بدأت التقنيات المحمولة في دعم شبكات الجيل الخامس (5G)، مما زاد من سرعة الاتصال وأمكن استخدام تطبيقات متقدمة مثل الواقع المعزز والتحكم عن بعد. ### 4. الشبكات اللاسلكية الجيل الخامس (5G): كان عام 2019 هو عام تجارب شبكات الجيل الخامس (5G) على نطاق أوسع. تم إطلاقها في العديد من المدن حول العالم، ووعدت بسرعات إنترنت أعلى وتأخذ التجربة اللاسلكية إلى مستويات أخرى.

### 5. الذكاء الصناعي والتصنيع الذكي: ازدادت استخدامات الذكاء الصناعي في الصناعة والتصنيع في عام 2019. تم استخدام الروبوتات والأتمتة لزيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف. كما تم تطبيق تقنيات الذكاء الصناعي لتحسين مراقبة الجودة وتقديم حلاً مستدامًا للبيئة. ### 6. الأمان السيبراني وحماية البيانات: مع زيادة التفاعل عبر الإنترنت، زادت قضايا الأمان السيبراني وحماية البيانات في عام 2019. شهدنا زيادة في الهجمات السيبرانية واختراقات البيانات، مما زاد من أهمية تطوير تقنيات الأمان وحماية البيانات الشخصية والتجارية.

### 7. التكنولوجيا البيئية والطاقة المتجددة: زاد الاهتمام بتكنولوجيا البيئة والطاقة المتجددة في عام 2019. تم تطوير تقنيات أكثر كفاءة لاستخدام الطاقة الشمسية والرياح والمصادر البيئية الأخرى بكفاءة أكبر، مما ساهم في تقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية. ### 8. الطباعة ثلاثية الأبعاد (3D Printing): استمرت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في التطور في عام 2019. تم استخدام هذه التقنية في مجموعة واسعة من الصناعات بما في ذلك الصناعة والطب وتصميم المجوهر ات. تمكنت الشركات والأفراد من إنتاج أشياء مادية باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد. ### 9. الروبوتات والذكاء الاصطناعي: في مجال الروبوتات، تواصلت تطورات الذكاء الاصطناعي في تطبيقات مثل الصناعة والخدمات والرعاية الصحية. بدأت الروبوتات تلعب دورًا متزايد الأهمية في حياتنا اليومية، سواء في المنازل أو في البيئات الصناعية.

### 10. الصحة الرقمية والطب الذكي: شهد عام 2019 تقدمًا كبيرًا في مجال الصحة الرقمية والطب الذكي، حيث تم تطوير تطبيقات وأجهزة تقنية تساعد في تشخيص ومتابعة الحالات الصحية. بدأت التقنيات الرقمية تلعب دورًا أساسيًا في تحسين الرعاية الصحية وزيادة الوعي الصحي. ### اختتام: إن عام 2019 كان عامًا استثنائيًا في مجال التكنولوجيا، حيث شهد تقدمًا كبيرًا في مجموعة واسعة من المجالات التقنية. من الذكاء الاصطناعي وتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز إلى تكنولوجيا البيئة والطاقة المتجددة والسيارات الذكية والطباعة ثلاثية الأبعاد، كان هذا العام حاسمًا في تطوير التكنولوجيا وساهم بشكل كبير في تشكيل مستقبل الابتكار التقني في السنوات اللاحقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock