اخبار التكنولوجيا

منفذ شحن USB-C يأتي بامتيازات جديدة لهواتف آيفون 15

أعلنت شركة أبل خلال المؤتمر السنوي لها عن إطلاق منفذ شحن موحد USB-C ومحول طاقة متوافق مع معيار USB-C، استجابة للمعيار العالمي للشحن ونقل البيانات الذي نص عليه قانون الاتحاد الأوروبي، بدلا من الاعتماد على الشحن التقليدي لها Lightning، ويدعم الشحن الجديد الاتصال بسلسلة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك Mac وiPad وAirPods Pro من الجيل الثاني.

منفذ شحن USB-C

وفقا لما ذكر في موقع support.apple، فإن منفذ شحن USB-C الجديد من أبل يدعم شحن الإصدارات الجديدة من أجهزة الأيفون، حيث أصبح بإمكان المستخدم الآن شحن الهاتف باستخدام كابل USB-C ومحول طاقة متوافق مع معيار USB-C، وبفضل المنفذ الجديد فإن عملية شحن الهاتف خلال توصيله بجهاز الكمبيوتر أصبحت ممكنة الآن.

لا تتوقف مزايا منفذ الشحن الجديد عند هذا الحد فقط، بل يمكنك توصيل جهاز الـ iPhone الخاص بك بجهاز iPad وMac وأجهزة الكمبيوتر الأخرى في حال رغبت في نقل البيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو، الميزة هنا أيضا أنه أثناء عملية النقل سيتم شحن الهاتف تلقائيا عند اتصاله بتلك الأجهزة.

وبفضل منفذ الشحن الجديد من أبل فإنه أصبح بإمكانك شحن بعض الإكسسوارات مثل AirPods أو Apple Watch أو أي جهاز صغير آخر يدعم توصيل الطاقة عبر USB من خلال استخدام هاتف الأيفون، على أن تدعم قدرة منفذ الشحن 4.5 واط.

في حال كان جهازك يدعم المنفذ القديم Lightning، ففي هذه الحالة يمكنك توصيله بجهاز iPhone الخاص بك باستخدام كابل Apple USB-C إلى Lightning.

امتيازات أخرى لمنفذ USB-C

لا تتوقف الاستفادة من منفذ شحن أبل الجديد USB-C على شحن الهاتف فقط أو نقل البيانات من جهاز لآخر، فبفضل الكابل الجديد يمكنك كمستخدم توصيله بسماعات الرأس السلكية والبدء في تشغيل الصوت وسماع ما ترغب من موسيقى، برامج، وغيرها، كما يمكنك تشغيل الشاشات الخارجية باستخدام وصلات USB-C، لمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو على شاشات أكبر بدلا من شاشة الهاتف، تحتاج إلى محول، مثل محول Apple USB-C Digital AV Multiport، بناءً على شاشة العرض التي تتصل بها.

يدعم منفذ شحن محول أو كابل USB-C توصيل جهاز iPhone الخاص بك بشاشة HDMI أو تلفزيون، ومن أمثلة الأجهزة التي يتوافق معها منفذ الشحن السيارات المتوافقة مع CarPlay، الميكروفونات، البطاريات الخارجية، محولات USB إلى إيثرنت، بطاقات SD باستخدام محولات بطاقة SD.

ونوهت شركة أبل إلى أن الموصل USB-C الموجود في iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max USB 3 يدعم عملية نقل البيانات عند استخدامه مع كابل USB-C الذي يدعم USB 32، يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل خلال موقع أبل من هنا.

للمزيد اقرأ عن شركة آبل تكشف النقاب عن iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 منفذ شحن USB-C يأتي بامتيازات جديدة لهواتف آيفون 15

المصدر

عام 2021 شهد استمرار نجاح صناعة المسلسلات التلفزيونية في تقديم مجموعة متنوعة من الإنتاجات المميزة التي أثرت بشكل كبير في ثقافة الترفيه وجذبت الجماهير والنقاد على حد سواء. تعتبر المسلسلات وسيلة مثالية للتعبير عن القصص والأفكار المتنوعة، وقد أظهرت عام 2021 تجارب جديدة ومثيرة تلامس مختلف الأذواق. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض من أشهر المسلسلات التي عُرِضت في هذا العام وأثرت بشكل كبير في عالم التلفزيون. 1. **Loki (لوكي):** انطلقت عالم Marvel Cinematic Universe إلى عالم المسلسلات مع Loki. يتناول المسلسل مغامرات لوكي، الشخصية الساحرة والملتوية، بعد أحداث فيلم Avengers: Endgame. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وأثر بشكل كبير في توسيع عالم الأبطال الخارقين.

2. **Squid Game (لعبة الحبار):** كان مسلسل Squid Game واحدًا من أكثر المسلسلات تحقيقًا للانتشار العالمي في عام 2021. يتناول المسلسل قصة مجموعة من الأشخاص الذين يشاركون في ألعاب قتالية غامضة للفوز بجوائز مالية كبيرة. تميز المسلسل بقصته الفريدة والتشويق المستمر. 3. **Mare of Easttown (مير من إيست تاون):** تألقت الممثلة كيت وينسلت في مسلسل Mare of Easttown حيث جسدت دور محققة تحقق في جريمة قتل غامضة. أثبت المسلسل أنه قادر على تقديم دراما جريمة مميزة وشخصيات معقدة. 4. **The Mandalorian (ذا ماندالوريان):** لا تزال مغامرات الماندالوريان والطفل يودا مستمرة في عام 2021 مع موسم ثانٍ من مسلسل The Mandalorian. واصل المسلسل تقديم قصص مثيرة في عالم Star Wars وأثر بشكل كبير في ثقافة المشجعين. 5. **Ted Lasso (تيد لاسو):** كان مسلسل Ted Lasso واحدًا من أبرز المسلسلات الكوميدية في عام 2021. يتناول المسلسل قصة مدرب كرة القدم تيد لاسو الذي يجد نفسه مشرفًا على فريق كرة القدم الإنجليزي رغم عدم خبرته في هذا المجال. حصد المسلسل إعجاب النقاد والجمهور بسبب أداء الممثل جيسون سوديكيس.

6. **WandaVision (واندافيجن):** انطلقت عام 2021 أيضًا مسلسلات أخرى من عالم Marvel مثل WandaVision. تميز المسلسل بأسلوبه الفريد والذي يتمثل في تقديم القصة عبر مجموعة متنوعة من الأزمنة والأساليب التلفزيونية التاريخية. 7. **The Falcon and the Winter Soldier (الصقر والجندي الشتوي):** استكمل المسلسل السابق قصة العالم المارفل مع مغامرات الصقر والجندي الشتوي بعد أحداث فيلم Avengers: Endgame. استمر المسلسل في استكشاف تأثير تغييرات العالم السياسية والاجتماعية على الأبطال. 8. **Succession (التتويج):** عاد مسلسل Succession بموسم ثالث في عام 2021 وواصل استكشاف علاقات السلطة والصر اعات في عائلة رائدة في مجال الإعلام والترفيه. حاز المسلسل على إعجاب النقاد والجمهور وشكّل موضوعًا للنقاش الواسع. 9. **The White Lotus (اللوتس الأبيض):** تميز مسلسل The White Lotus بتقديم قصة درامية كوميدية تدور في منتجع فاخر في هاواي. استكشف المسلسل الطبقات الاجتماعية والتوترات بين الشخصيات المختلفة وأثر بشكل كبير في موسم الصيف التلفزيوني لعام 2021.

10. **Dopesick (دوبسيك):** استند مسلسل Dopesick إلى قصة حقيقية عن أزمة الإدمان في الولايات المتحدة وتأثير توزيع المسكنات القوية. قدم المسلسل رؤية حادة لمشكلة الإدمان والتجاوب الحكومي معها. هذه بعضًا من أبرز المسلسلات التي عُرِضت في عام 2021 وأثرت بشكل كبير في عالم الترفيه التلفزيوني. شهد هذا العام تقديم مجموعة متنوعة من الإنتاجات التي استطاعت جذب اهتمام وإعجاب الجماهير حول العالم. تلك المسلسلات أثرت بشكل كبير في ثقافة الترفيه وكرست أهمية صناعة المسلسلات كواحدة من أبرز وسائل الترفيه في العالم، وما زالت تحظى بشعبية كبيرة حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock