اخر الاخبارمعلومات عامة

كارل جوستاف يحتفل بنصف قرن على اعتلاء عرش السويد

انهى ملك السويد كارل السادس عشر جوستاف ذكرى مرور نصف قرن على اعتلائه العرش يوم السبت بجولة في عربة فاخرة وحفل موسيقي مفعم بالنشاط بعد عدة أيام من الاحتفالات.

وقاد الملك عربته مرورا بوسط ستوكهولم مع الملكة سيلفيا، في الوقت الذي اصطف فيه آلاف الأشخاص على جانبي الطريق.

وبعد ذلك حضرا حفلا موسيقيا تضمن أشهر الأغاني التي صدرت طوال فترة حكمه، من بينها ما غنته فرقة “أبا” وصولا إلى العمل الذي فازت به السويد بمسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن”.

يشار إلى أن الاحياء الفعلي للذكرى السنوية لاعتلاء كارل جوستاف العرش كان يوم الجمعة، بعد أن أصبح ملكا قبل 50 عاما عندما كان عمره حينها 27 عاما.

وكان آنذاك عديم الخبرة ومحرجا وبمرو السنين أصبح يحظى باحترام وتقدير الناس.

اليوم، هو العاهل الأطول حكما في تاريخ السويد وأحد المسؤولين الأطول مدة في العالم.

وترجع شعبية العائلة المالكة بشكل رئيسي إلى الملكة سيلفيا سوميرلاث، المولودة في هايدلبرج بألمانيا، والتي التقى بها كارل جوستاف في دورة الألعاب الأولمبية عام 1972 في ميونخ وتزوجا بعد ذلك بأربع سنوات.

وأظهر الملك مدى ما تعنيه له- الملكة- خلال مأدبة للاحتفال بالذكرى السنوية مساء الجمعة. وقال مخاطبا الملكة: “لم يكن من الممكن أن أحصل على رفيق درب أفضل منك”.

وبينما عبر زعماء دول شمال أوروبا الأخرين عن تحياتهم لكارل جوستاف يوم الجمعة، كان يوم السبت هو اليوم الذي احتفل فيه الشعب السويدي بملكهم.

وإلى جانب الأغاني، تم خلال الحفل أيضا عرض مجموعة من الصور التقطت عبر العقود الخمسة التي قضاها الملك على العرش.

كارل جوستاف يحتفل بنصف قرن على اعتلاء عرش السويد

المصدر

عام 2021 شهد تقديم مجموعة مثيرة من أفلام الأكشن التي تراوحت بين المغامرات الكبيرة والمشاهد الحماسية. على الرغم من استمرار تأثير جائحة فيروس كورونا (COVID-19) على صناعة السينما، إلا أنه تمكنت العديد من الأفلام من تقديم تجارب سينمائية مميزة في عام 2021. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض أفضل أفلام الأكشن لعام 2021. 1. Black Widow: يعتبر هذا الفيلم تكملة لقصة ناتاليا رومانوف المعروفة باسم بلاك ويدو. تدور الأحداث بين أحداث Captain America: Civil War و٢Avengers: Infinity War وتكشف عن ماضي بلاك ويدو ومواجهتها لتهديد جديد. يمتاز الفيلم بالإثارة والمشاهد القتالية المثيرة.

2. No Time to Die: هذا الفيلم يعتبر الجزء الخامس والعشرون من سلسلة أفلام جيمس بوند، حيث يجد بوند نفسه في مواجهة تهديد جديد وخطير. الفيلم مليء بالمغامرات والإثارة ويأتي بمشاهد قتالية مذهلة. 3. Dune: استنادًا إلى رواية فرانك هيربرت الشهيرة، يتناول هذا الفيلم قصة بول أتريديس وعائلته في عالم صحراوي خيالي مليء بالمخاطر والسحر. الفيلم يقدم مشاهد ضخمة ومؤثرة ويجمع بين الأكشن والعناصر الخيالية. 4. The Suicide Squad: يعتبر هذا الفيلم إعادة تصوير للفيلم الأصلي Suicide Squad، ويقدم فريقًا جديدًا من الأشرار الخارقين المُكلفين بمهمة خطيرة. الفيلم مليء بالفكاهة السوداء والإثارة والمغامرات.

5. Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings: يعرض هذا الفيلم شخصية شانغ-تشي ومهاراته القتالية الاستثنائية. يجد شانغ-تشي نفسه في مواجهة منظمة سرية تمتلك أقوى تقنيات القتال. الفيلم مليء بالمشاهد الحماسية والتحولات الشخصية. على الرغم من التحديات التي واجهت الصناعة السينمائية في عام 2021، إلا أنها تمكنت من تقديم مجموعة من الأفلام المميزة في مجال الأكشن. قدمت هذه الأفلام تجارب سينمائية رائعة واستطاعت أن تشد انتباه الجماهير بمشاهدها المثيرة والمغامرات الرائعة. ستظل هذه الأفلام في ذاكرة عشاق الأكشن وعشاق السينما لسنوات قادمة، حيث أثرت بشكل كبير على صناعة السينما وأضافت قيمة كبيرة لعالم السينما في عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock