اخر الاخبارمعلومات عامة

جامعة «جورجتاون» تطلق لأول مرة برامجها التنفيذية للماجستير في الإمارات

بحضور معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، أعلنت جامعة “جورجتاون” المصنفة في المرتبة 22 على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، عن إطلاقها برنامج “ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي” الجديد لإدارة الأعمال في أكاديمية مركز دبي المالي العالمي وذلك لأول مرة في دولة الإمارات.

يهدف برنامج “ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي” وهو الأول من نوعه في الدولة إلى الارتقاء بمستوى التعليم المتخصص ليصبح بمثابة منصة لصانعي القرار والمديرين التنفيذيين تمكنهم من تطوير قدراتهم، علاوة على إكسابهم فهم أدق وأعمق حول آليات قيادة المؤسسات العامة والخاصة.

وقد حقق برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي لجامعة جورجتاون وهو برنامج أمريكي رفيع المستوى أعدته مجموعة من المختصين في فايننشال تايمز وخبراء من كلية جورجتاون ماكدونو التي تتخذ من العاصمة واشنطن مقراً لها، نجاحاً لافتاً. 

وتشمل الدورات أربع مجالات وهي: الأسس الرئيسية، والخبرات الإقليمية، والتركيز على التوجهات المستقبلية، والتجارب ذات الأثر الكبير. ويغطي البرنامج الذي يستمر على مدى 21 شهراً، مجموعة من المواضيع الأساسية التي تسهم في إثراء معرفة كبار المسؤولين، لاسيما فيما يتعلق بقطاع الأعمال والشؤون الدولية والشراكات بين القطاعين العام والخاص وتحليل الأعمال والاستدامة ومستقبل العمل والتكنولوجيا المالية. كما سيصبح الخريجون أعضاء في شبكة جامعة جورجتاون العالمية والتي تضم أكثر من 200,000 خريج. 

يقع مقر مكتب كلية “جورجتاون” لإدارة الأعمال في أكاديمية مركز دبي المالي العالمي والتي تعمل مع أكثر من المؤسسات شهرة في العالم لتقديم مجموعة متنوعة من برامج التعليم الأكاديمي والمهني المصممة لدعم تطوير المواهب في مركز دبي المالي العالم. ومن خلال الأكاديمية يوفر مركز دبي المالي العالمي فرصة الحصول على أفضل تعليم للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا، قد وصل عدد المشاركين في البرنامج بالاشتراك مع الأكاديمية الى 3600 متعلم وخريج خلال عام 2022. 

سيقوم الطلاب في برنامج “ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي” بالدراسة في أكاديمية مركز دبي المالي العالمي، على أن يتم استكمال برامج الإقامة لمدة ثلاثة أسابيع في حرم جامعة “جورجتاون” في العاصمة الأمريكية واشنطن، ما يشكل فرصة للتواصل مع نخبة من الطلاب والخريجيين.

يهدف “ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي” إلى رفد المشاركين بالمعارف والخبرات اللازمة لفهم الجوانب المختلفة للعمل داخل المؤسسات الكبرى، كما يوفر للخريجين دفعة ملموسة وتقدماً في حياتهم المهنية ما يمكنهم في تبني نظريات الاقتصاد الجديد، وبالتالي دعم الاقتصاد القائم على المعرفة وتعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة كمركز اقتصادي مؤثر. 

وحول إطلاق البرنامج الجديد، قال معالي عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: “يسرنا الترحيب بكلية ماكدونو لإدارة الأعمال بجامعة جورجتاون في مركز دبي المالي العالمي، إذ يعزز تواجدها من جهودنا المتواصلة في العمل على تنمية القدرات والبرامج لجذب المواهب العالمية المختلف عبر إتاحة الفرص للحصول على أفضل فرص التعليم وبناء القدرات في المنطقة لتجهيز قادة المستقبل.” 

ومن جهته قال عميد جامعة جورجتاون السيد روبرت غروفر قائلاً: “أسهمت جامعة جورجتاون في أعداد أجيال عدة من قادة العالم منذ تأسيسها في عام 1789. وساهم نهجنا المستمر على تقديم تجربة أكاديمية صارمة والتحلي بالقيم والمسؤولية تجاه الأخرين في إعداد خريجين قادرين على تولي أكثر القضايا تحدياِ في المجتمعات وإحداث فرق حقيقي في العالم. ويسرنا الآن إطلاق برنامج “ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي” في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي سيعمل على إعداد وتأهيل الخريجين للمساعدة على الارتقاء بالمنطقة ككل في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة ازدهاراً ومزيداً من الابتكار”.

ومن جانبه قال بول ألميدا، عميد كلية ماكدونو لإدارة الأعمال بجامعة جورجتاون: “شهد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا نمواً اقتصاديا وابتكاراً هائلين. وأضاف قائلاً: ” كما تشكل الفرص المتاحة في مدينة دبي إلى جانب السمعة العالية الرفيعة لجامعة جورجتاون في التمير الأعمال والقيم العالية، لقادة الأعمال والخريجين الطموحين من مختلف أنحاء المنطقة، فرصة رائعة لإطلاق برنامج من شأنه أن يؤثر علي حياة ومسيرة طلابنا وازدهاراً المنطقة ككل”.

ستبدأ النسخة الأولى من برنامج “ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي” في جامعة جورجتاون ماكدونو في دبي في سبتمبر 2023. 

مؤسسة أكاديمية رائدة

جامعة «جورجتاون» تطلق لأول مرة برامجها التنفيذية للماجستير في الإمارات

المصدر

عام 2013 كان عامًا مذهلًا بالنسبة لعشاق أفلام الأكشن، حيث قدم هذا العام العديد من الأعمال الملهمة والمثيرة على الشاشة الكبيرة. تميزت أفلام هذا العام بالقصص المثيرة والمشاهد الحماسية التي أثرت في الجماهير حول العالم. في هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أفضل أفلام الأكشن لعام 2013. Gravity: من إخراج ألفونسو كورون، يعتبر Gravity واحدًا من أكثر أفلام العلم الخيالي تشويقًا على الإطلاق. الفيلم يتبع رحلة اثنين من رواد الفضاء (ساندرا بولوك وجورج كلوني) الذين يجدون أنفسهم محاصرين في الفضاء الخارجي بعد حادث تصادم مع الفضاء المفتوح. المشاهد البصرية والتمثيل الممتاز قدما تجربة سينمائية استثنائية.

Man of Steel: بإخراج زاك سنايدر، قدم هذا الفيلم إعادة تصوير حديثة لقصة سوبرمان. هنري كافيل يؤدي دور كلارك كينت (سوبرمان)، ويتعين عليه مواجهة شخصية شريرة خارقة تُدعى جنرال زود ومحاولة إنقاذ العالم. المؤثرات الخاصة الرائعة والمعارك النابضة بالحياة جعلت هذا الفيلم واحدًا من أبرز أفلام الأبطال الخارقين في تلك السنة. Iron Man 3: يُعد هذا الجزء الثالث من سلسلة أفلام آيرون مان أحد أبرز أفلام الأكشن لعام 2013. تدور أحداث الفيلم حول توني ستارك (روبرت داوني جونيور) ومواجهته لعدو قوي يُدعى الماندرين. الفيلم مليء بالتكنولوجيا المذهلة والمشاهد الحماسية.

World War Z: استنادًا إلى رواية تحمل نفس الاسم، يتتبع هذا الفيلم البطل جيري لين (براد بيت) في رحلته لإيجاد علاج لوباء غامض يهدد بتدمير البشرية. تقدم الفيلم مشاهد مذهلة للاضطراب والتوتر والهروب من الكارثة. Fast & Furious 6: تابعت سلسلة Fast & Furious تألقها في هذا الجزء السادس الذي جمع نجومها الشهيرين. الفيلم يركز على فريق دومينيك توريتو (فين ديزل) وبانديتا (دواين جونسون) في مواجهة عصابة إجرامية دولية. مع مشاهد السباقات والمطاردات الرائعة، جذب الفيلم جماهير كبيرة. هذه أمثلة قليلة فقط من أفضل أفلام الأكشن التي تم إصدارها في عام 2013. كان هذا العام مميزًا بتقديم أفلام مذهلة تجمع بين الإثارة والتشويق والتمثيل الممتاز، مما جعلها تجارب سينمائية رائعة للجماهير حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock