اخر الاخبارمعلومات عامة

البرازيل ترسل فرقاً للتحقيق في تحطّم طائرة أودى بحياة 14 شخصاً

سافر محققون الأحد إلى بلدة نائية في منطقة الأمازون البرازيلية للتحقيق في حادث تحطم طائرة أدى إلى مقتل جميع ركابها ال14 شخصا، فيما تعمل السلطات على تحديد هوية الجثث.

وقال مسؤولون في ولاية الأمازون إن الطائرة الصغيرة المنكوبة من طراز “إي أم بي -110” بمحركين، كانت تقل مجموعة من الصيادين البرازيليين الهواة إلى بلدة بارسيلوس (شمال)السبت عندما تحطمت في ظل ظروف جوية عاصفة، بعدما بدأت على ما يبدو عملية الهبوط متأخرة للغاية وانحرفت عن نهاية المدرج.

وتوجّه فريق من خمسة محققين من القوات الجوية من عاصمة الولاية ماناوس إلى بارسيلوس لبدء التحقيق في الحادث الذي أسفر عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 12 شخصا بالإضافة إلى طاقم من اثنين.

من جهة ثانية، أقلعت رحلة ثانية حاملة نعوشا فارغة إلى البلدة لإعادة الجثث إلى ماناوس للتعرف على أصحابها، مع مجموعة ثانية من الفرق لنقلها والمساعدة في التحقيق، على ما أفاد مسؤولون.

وفي وقت مبكر الأحد، شاهد مصور في وكالة فرانس برس عسكريين في مطار ماناوس يستخدمون رافعة لتحميل النعوش الخشب الداكنة في الطائرة التابعة للقوات الجوية.

وقال مسؤولون في بيان “أرسلت حكومة ولاية الأمازون فرقا للمساعدة في نقل ضحايا الحادث من بارسيلوس الواقعة على مسافة 399 كيلومترا من ماناوس”.
وأوضح البيان “تضم الفرق 10 أشخاص من مكتب الطب الشرعي وهيئة الاستجابة للطوارئ والشرطة”.

– رحلة صيد –

تعد منطقة الأمازون التي تغطي معظمها غابات مطيرة كثيفة، وجهة شهيرة للمغامرات، ويقصدها مئات الآلاف من الزوار كل عام، وفقا لشركة السياحة الحكومية “أمازوناستور”.

وتقع بارسيلوس التي يبلغ عدد سكانها 19 ألف نسمة على روافد ريو نيغرو لنهر الأمازون وتعد نقطة انطلاق شهيرة للرحلات الاستكشافية إلى الغابة.

وتشغّل الطائرة التي تصنعها شركة “إمبراير” البرازيلية، شركة الطيران المحلية “ماناوس أيروتاكسي”.

وأظهرت تقارير إعلامية الطائرة البيضاء الصغيرة مقلوبة على طريق ترابي، فيما مقدمها متناثر وسط غطاء نباتي كثيف.

وأشار مسؤولون إلى أن طائرتَين اقتربتا من بارسيلوس في الوقت نفسه تقريبا عادتا أدراجهما إلى ماناوس بسبب سوء الأحوال الجوية.

البرازيل ترسل فرقاً للتحقيق في تحطّم طائرة أودى بحياة 14 شخصاً

المصدر

في عالم الترفيه وصناعة التلفزيون، كان عام 2015 عامًا استثنائيًا مليئًا بالإبداع والإنتاجات المذهلة. شهد هذا العام طفرة في جودة المسلسلات وتنوع القصص وأداء الممثلين. بدأ العديد من المسلسلات في هذا العام في بناء شعبيتها وتأثيرها الثقافي، وبقيت تلك الإنتاجات تعيش في ذاكرة المشاهدين حتى اليوم. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض من أشهر المسلسلات التي عُرِضت ونجحت في عام 2015. 1. **Game of Thrones (صراع العروش):** يعد مسلسل Game of Thrones واحدًا من أبرز المسلسلات التلفزيونية على مر العصور، وكان عام 2015 استمرارًا لنجاحه الكبير. بدأ الموسم الخامس في هذا العام، وشهد تطورات هامة في قصة العروش وصراع العائلات على العرش الحديد.

2. **Mr. Robot (السيد روبوت):** أثر مسلسل Mr. Robot بشكل كبير في عام 2015 بفضل قصته المعقدة وأداء الممثل رامي مالك الرائع. يتناول المسلسل قصة هاكر شاب يعاني من اضطراب نفسي وينضم إلى مجموعة هاكرز تهدف لإسقاط النظام المالي العالمي. 3. **Narcos (ناركوس):** يروي مسلسل Narcos قصة تجارة المخدرات في كولومبيا وتطوراتها على مر السنوات. يتعامل المسلسل بشكل ممتاز مع الوقائع التاريخية ويقدم للجمهور رحلة مثيرة في عالم الجريمة والسياسة. 4. **Better Call Saul (بيتر كول سول):** تأتي هذه المسلسلة كمسلسل مشتق من Breaking Bad، وقد نجحت بنفس القوة والإبداع. تروي قصة سول جودمان، محاميًا مخادعًا ومحنكًا، وتستكشف ما قبل أحداث Breaking Bad وكيف وصل إلى مكانته. 5. **Jessica Jones (جيسيكا جونز):** كان مسلسل Jessica Jones واحدًا من أبرز مسلسلات Marvel في عام 2015. يتناول المسلسل قصة جيسيكا جونز، المحققة ذات القوى الخارقة، وتصارعها مع شرير خطير يُدعى كيلغريف.

6. **Fargo (فارجو):** استمر مسلسل Fargo في تقديم قصص مختلفة في مواسم متتالية. تميز موسم 2015 بقصة مثيرة تضمنت العديد من الشخصيات المثيرة والأحداث المفاجئة. 7. **The Man in the High Castle (الرجل في القلعة العالية):** استند مسلسل The Man in the High Castle إلى رواية فيليب ك. ديك وقدم وجهة نظر معقدة حول ماذا لو فازت ألمانيا النازية واليابان في الحرب العالمية الثانية. يتناول المسلسل مجتمعًا تحت الاحتلال والمقاومة. 8. **Daredevil (داريدفيل):** شهد عام 2015 إطلاق مسلسل Daredevil، الذي قدم قصة البطل الخارق مات مردوك الأعمى. تميز المسلسل بمشاهد القتال المذهلة وأداء الممثل تشارلي ك وكس.

9. **The Jinx (الجنكس):** كان مسلسل The Jinx واحدًا من أكثر المسلسلات واقعية إثارة في عام 2015. يتناول المسلسل قصة رجل ثري يُشتبه في ارتكاب جرائم قتل متعددة وكيف تم مطاردته. 10. **Empire (الإمبراطورية):** يأتي مسلسل Empire كدراما موسيقية ناجحة في عام 2015. يروي المسلسل قصة عائلة تدير إمبراطورية الموسيقى والتسجيلات، وتصارع للحفاظ على النجاح والسلطة. هذه بعضًا من أشهر المسلسلات التي عُرِضت في عام 2015 وأثرت بشكل كبير في عالم التلفزيون. كان هذا العام مذهلًا بالنسبة لعشاق الدراما والجريمة والخيال العلمي والأكشن، حيث تميزت هذه الإنتاجات بقصصها المعقدة وأداء الممثلين الاستثنائي. كما أنها أسهمت في ترسيخ صناعة التلفزيون كواحدة من أهم وسائل الترفيه في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock