اخر الاخبارمعلومات عامة

الإمارات تتصدر نتائج البطولة القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

اختتمت اليوم في العاصمة المصرية القاهرة منافسات النسخة الثانية من البطولة القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو – أفريقيا التي أقيمت برعاية بنك أبوظبي الأول – مصر، وشهدت مشاركة واسعة من أكثر من 630 لاعباً من 30 دولة، في استاد القاهرة الدولي.

وسيطر لاعبو الإمارات على نتائج البطولة بالحصول على المركز الأول برصيد 41800 نقطة، وحلت البرازيل ثانياً بنفس رصيد النقاط، ثم مصر ثالثاً بـ28600 نقطة، ثم جاءت الولايات المتحدة رابعا بـ6800 نقطة.

وعلى مستوى الأكاديميات المشاركة، سيطرت أكاديمية A.F.N.T الإماراتية على الترتيب العام برصيد 8 ذهبيات و15 فضية و9 برونزيات، ثم أكاديمية كوماندو جروب الإماراتية برصيد 6 ذهبيات و4 فضيات، ثم أكاديمية بني ياس الإماراتية برصيد 3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين، ثم أكاديمية سيسيريو البرازيلية برصيد 4 ذهبيات وفضيتين.

وأقيمت منافسات البطولة بحضور سعادة مريم الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والدكتور عبد الأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة المصري ممثلا عن معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة المصري، والعميد محمد الشعراوي الممثل الرسمي العام للاتحاد الدولي للجوجيتسو في مصر، ومحمد المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وخواكيم ثومفارت المدير العام للاتحاد الدولي.

وأعرب سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو عن سعادته بتواجد رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP)  في جمهورية مصر الشقيقة، مؤكدا أن هذا النجاح لبطولة الرابطة يثبت مدى عمق العلاقات الرياضية بين دولة الإمارات ومصر، كما أن تواجد رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP ) في مصر يعكس رغبة الإمارات القوية في نشر هذه الرياضة وقيمها بالمنطقة.

وأضاف: “نؤمن بأهمية التعاون الإقليمي وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة ونحن على استعداد دائم للمساهمة في تطوير هذه الرياضة وجعلها أكثر انتشاراً وازدهاراً”.

وتابع قائلاً: “جمهورية مصر العربية محطة رئيسية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP)، فهذا البلد يحمل قيمة تاريخية وحضارية كبيرة، ويمثل أهمية خاصة لنا في تعزيز المبادئ المستمدة من الجوجيتسو، ولا شك أن دور مصر في تعزيز هذه الرياضة ونقل قيمها إلى الجيل الجديد يعكس تفاني القائمين عليها في تطوير المجتمع وتعزيز التواصل الرياضي والثقافي بين الدول.

من جانبه، أعرب محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة التي تعد إحدى البطولات الهامة التي تنظم تحت رعاية الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

وأضاف أن النسخة الثانية في مصر شهدت مشاركات لافتة من جميع دول العالم، وكذلك الحضور الجماهيري، وهو دليل على نجاح الحدث، ودافع كبير لتقديم المزيد في النسخ المقبلة، لافتا إلى أن مشاركة عدد كبير من البراعم والناشئين بداية من عمر 4 سنوات في اليوم الختامي للبطولة يؤكد الانطباع الجيد على تواجد اللعبة في مصر وسيرها على الطريق الصحيح.

ومن جانبها قالت فتون المزروعي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لدى بنك أبوظبي الأول: يسرنا أن نشهد مدى النجاح الكبير الذي حققته البطولة القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو في القاهرة، ومدى الإقبال والاهتمام الذي حظيت به من قبل اللاعبين والجمهور والإعلام على حد سواء.

وبدوره أشاد البطل الإماراتي خالد العلي، لاعب أكاديمية كوماندو جروب والمتوج بالميدالية الذهبية في وزن 56 كجم، بمنافسات البطولة، مشددا على قوتها وقوة المنافسة بها، وموجها الشكرإلى رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو على إقامة الحدث في مصر وخروجه بالصورة المشرفة.

وأعرب البطل الإماراتي، محمد مؤنس، لاعب أكاديمية بني ياس، والمتوج بذهبية وزن 62 كجم، عن سعادته البالغة بنجاحه في الحصول على ميدالية ذهبية في بطولة قوية، وسط مشاركة واسعة من نجوم عالميين، مؤكدا أنها ستكون دافعا لمزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة، حيث العديد من المشاركات الدولية.

الإمارات تتصدر نتائج البطولة القارية لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

المصدر

في عالم الترفيه وصناعة التلفزيون، كان عام 2015 عامًا استثنائيًا مليئًا بالإبداع والإنتاجات المذهلة. شهد هذا العام طفرة في جودة المسلسلات وتنوع القصص وأداء الممثلين. بدأ العديد من المسلسلات في هذا العام في بناء شعبيتها وتأثيرها الثقافي، وبقيت تلك الإنتاجات تعيش في ذاكرة المشاهدين حتى اليوم. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض من أشهر المسلسلات التي عُرِضت ونجحت في عام 2015.

1. **Game of Thrones (صراع العروش):** يعد مسلسل Game of Thrones واحدًا من أبرز المسلسلات التلفزيونية على مر العصور، وكان عام 2015 استمرارًا لنجاحه الكبير. بدأ الموسم الخامس في هذا العام، وشهد تطورات هامة في قصة العروش وصراع العائلات على العرش الحديد.

2. **Mr. Robot (السيد روبوت):** أثر مسلسل Mr. Robot بشكل كبير في عام 2015 بفضل قصته المعقدة وأداء الممثل رامي مالك الرائع. يتناول المسلسل قصة هاكر شاب يعاني من اضطراب نفسي وينضم إلى مجموعة هاكرز تهدف لإسقاط النظام المالي العالمي.

3. **Narcos (ناركوس):** يروي مسلسل Narcos قصة تجارة المخدرات في كولومبيا وتطوراتها على مر السنوات. يتعامل المسلسل بشكل ممتاز مع الوقائع التاريخية ويقدم للجمهور رحلة مثيرة في عالم الجريمة والسياسة.

4. **Better Call Saul (بيتر كول سول):** تأتي هذه المسلسلة كمسلسل مشتق من Breaking Bad، وقد نجحت بنفس القوة والإبداع. تروي قصة سول جودمان، محاميًا مخادعًا ومحنكًا، وتستكشف ما قبل أحداث Breaking Bad وكيف وصل إلى مكانته.

5. **Jessica Jones (جيسيكا جونز):** كان مسلسل Jessica Jones واحدًا من أبرز مسلسلات Marvel في عام 2015. يتناول المسلسل قصة جيسيكا جونز، المحققة ذات القوى الخارقة، وتصارعها مع شرير خطير يُدعى كيلغريف.

6. **Fargo (فارجو):** استمر مسلسل Fargo في تقديم قصص مختلفة في مواسم متتالية. تميز موسم 2015 بقصة مثيرة تضمنت العديد من الشخصيات المثيرة والأحداث المفاجئة.

7. **The Man in the High Castle (الرجل في القلعة العالية):** استند مسلسل The Man in the High Castle إلى رواية فيليب ك. ديك وقدم وجهة نظر معقدة حول ماذا لو فازت ألمانيا النازية واليابان في الحرب العالمية الثانية. يتناول المسلسل مجتمعًا تحت الاحتلال والمقاومة.

8. **Daredevil (داريدفيل):** شهد عام 2015 إطلاق مسلسل Daredevil، الذي قدم قصة البطل الخارق مات مردوك الأعمى. تميز المسلسل بمشاهد القتال المذهلة وأداء الممثل تشارلي ك وكس.

9. **The Jinx (الجنكس):** كان مسلسل The Jinx واحدًا من أكثر المسلسلات واقعية إثارة في عام 2015. يتناول المسلسل قصة رجل ثري يُشتبه في ارتكاب جرائم قتل متعددة وكيف تم مطاردته.

10. **Empire (الإمبراطورية):** يأتي مسلسل Empire كدراما موسيقية ناجحة في عام 2015. يروي المسلسل قصة عائلة تدير إمبراطورية الموسيقى والتسجيلات، وتصارع للحفاظ على النجاح والسلطة.

هذه بعضًا من أشهر المسلسلات التي عُرِضت في عام 2015 وأثرت بشكل كبير في عالم التلفزيون. كان هذا العام مذهلًا بالنسبة لعشاق الدراما والجريمة والخيال العلمي والأكشن، حيث تميزت هذه الإنتاجات بقصصها المعقدة وأداء الممثلين الاستثنائي. كما أنها أسهمت في ترسيخ صناعة التلفزيون كواحدة من أهم وسائل الترفيه في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى