اخبار التكنولوجيا

آبل تختار تطبيق “صبارة” السعودي للاحتفال به بمناسبة اليوم الوطني 93

خصصت شركة آبل الأسبوع الجاري للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ93 عبر تسليط الضوء على المطورين المحليين بالمملكة، وقد وقع الاختيار على تطبيق “صبارة” لعبة التخمين التفاعلية المصنوعة باللغة العربية، لتمثل التطبيقات السعودية، وقد تم تطوير اللعبة على يد فريق مكون من 5 أفراد من أكاديمية مطوري آبل – طويق بالرياض.

الاحتفاء بالمطورين المحليين بالمملكة

استهلم فريق تطوير لعبة “الصبارة” فكرة إنشاء التطبيق خلال إحدى الجلسات أثناء راحة الغداء، وتم تأسيسه على يد أمنية صامدة، ورند الحسون، وسلمى العريفي، ورزان ربوعي، ونورة المساعد، واحتفالا باليوم الوطني السعودي 93 وفرت شركة آبل اللعبة على متاجر آبل.

وتعتمد لعبة صباة على التخمين والسرعة، وتستمر مدة كل جولة بها لـ60 ثانية، على اللاعب خلال تلك المدة اجتياز التخمين قبل أن ينتهي الوقت لتزيد نقاط فوزه، ويمكن للمجموعات أن تنقسم لفرقتين يتم فيها التنافس على تخمين أي فئة يتم الاتفاق عليها سواء كانت تتعلق بالرسوم المتحركة أو الحيوانات والطعام وغيرها، ويقوم اللاعب بوضع الجهاز على جبهته ويعتمد في الإجابة على الأدلة التي يوفرها اللاعبون حول الكلمة المراد تخمينها.

تطبيق صبارة

اعتمد فريق تأسيس تطبيق صبارة شعارا خاصا بالتطبيق تحت عنوان “مع صبارة، جمعتك سارة”، وتتميز لعبة صبارة بأنها تناسب جميع الأعمار وتقدم جولاتها باللغة العربية، كما أنها تتيح للاعبين إنشاء جولتهم الخاصة وإضافة الكلمات المميزة والتعديل عليها، كما أنها تضم ميزة يمكن خلالها رصد أي محاولات للغش أثناء اللعب، في حال قام اللاعب بإمالة الجهاز تجاهه أثناء اللعب في محاولة لمعرفة الكلمة، فسيتم إخطاره على الشاشة بمخالفة قواعد اللعبة.

اليوم الوطني السعودي 93

تحتفي المملكة اليوم بالذكرى الـ93 لتوحيد المملكة العربية السعودية على إثر المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبدالعزيز بتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وتم اعتماده يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351 هـ – الموافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م.

حيث أطلقت بدورها الهيئة العامة للترفيه شعار وهوية اليوم الوطني الـ93 “نحلم ونحقق” والذي يعكس روح العزيمة ومواصلة الطموح بتحقيق الأحلام على أرض الواقع باعتبار المملكة العربية السعودية الأرض التي تحتضن الأحلام.

للمزيد تابع الجوازات السعودية تطلق ختما خاصا بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 آبل تختار تطبيق

المصدر

عام 2016 شهد تقديم العديد من الأفلام الرائعة في عالم الأكشن، حيث قدم هذا العام مجموعة مذهلة من القصص والمشاهد المثيرة على الشاشة الكبيرة. تميزت أفلام هذا العام بتصويرها المبهر والأداء القوي، واستطاعت أن تلبي توقعات الجمهور المتعطش للإثارة والمغامرة. في هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أفضل أفلام الأكشن لعام 2016. 1. Deadpool: Deadpool كانت مفاجأة سينمائية في عام 2016. يتبع الفيلم قصة وايد ويلسون (رايان رينولدز)، الذي يصبح بعد تجربة غير مشروعة بطلاً خارقًا يُعرف بـ ديدبول. يُظهر الفيلم نكهة فريدة من الفكاهة والعنف الكوميدي، وأصبح نجاحًا كبيرًا وسط عشاق الأكشن والكوميديا.

2. Captain America: Civil War: استمرارًا للسلسلة، جاء هذا الفيلم ليقدم معركة ضارية بين الأبطال الخارقين. يتناول الفيلم صراعًا بين كابتن أمريكا (كريس إيفانز) والرجل الحديدي (روبرت داوني جونيور) بسبب اختلافهما في رأيهما حول قوانين المنظمة. المعارك الرائعة والتوتر الدرامي جعلت هذا الفيلم واحدًا من أبرز أفلام مارفل لعام 2016. 3. Rogue One: A Star Wars Story: جاء هذا الفيلم ليقدم للمعجبين من جديد مغامرة في عالم حروب النجوم. يروي الفيلم قصة مجموعة من الأبطال الذين يتعاونون معًا لسرقة خطة نجم الموت. تميز الفيلم بمشاهده الفضائية الرائعة والأداء الممتاز. 4. Doctor Strange: استنادًا إلى شخصية الطبيب الغريبة في عالم مارفل، جاء هذا الفيلم ليقدم قصة دكتور ستيفن سترينج (بينيديكت كامبربتش)، الذي يكتسب قوى سحرية بعد حادث سيارة. الفيلم يقدم للجمهور عالمًا جديدًا من السحر والبعد الآخر.

5. Jason Bourne: عاد العميل جيسون بورن (مات ديمون) إلى الشاشة الكبيرة في هذا الجزء الجديد من سلسلة أفلام الجيمس بوند. تتبع القصة جيسون بورن ومحاولته لاستعادة ذاكرته ومواجهة منظمة سرية. تميز الفيلم بمشاهده العرضية والمطاردات الحماسية. هذه أمثلة قليلة فقط من أفضل أفلام الأكشن التي تم إصدارها في عام 2016. كان هذا العام مميزًا بتقديم أفلام رائعة تجمع بين الإثارة والمغامرة والتشويق، وساهم في تعزيز مكانة أفلام الأكشن في صناعة السينما. ستظل هذه الأفلام في ذاكرة عشاق الأكشن والترفيه السينمائي لسنوات قادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock