فن وترفيه

«جميلة».. دراما شيقة مسكونة بهواجس السيطرة والتملك والانتقام

نجاح كبير حققته الفنانة عبير صبري، بشخصية «نيرمين» بمسلسل «جميلة»، الذي يعرض في سباق دراما رمضان، وتصدرت اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذه الشخصية الصعبة.

وفي حوار لـ«البيان»؛ أكدت صبري أن البطولة المطلقة لها حسابات أخرى تبتعد عن الجمال والموهبة. وتحدثت عن تفاصيل هذه الشخصية، وسبب حماسها لأدائها، وقالت: «نيرمين» شخصية صعبة للغاية، وهذا ما شعرت به فور قراءتي لسيناريو العمل، لكنِ وجدت بها إغراءات كبيرة لأن تقوم بأدائها أي ممثلة، حيث فيها الكثير من المناطق غير التقليدية.

شخصية أنانية

وأضافت: «هي شخصية أنانية، ولديها صفة حب التملك والسيطرة وحب الذات، إضافة إلي عشق لفت الأنظار، ولديها مبدأ أن الغاية تبرر الوسيلة، لذلك استفزتني كل هذه الصفات للموافقة على هذا الدور، لأنني أحب أن تضع الأدوار التي أقدمها بصمة كبيرة وتأثيراً في الأعمال التي أشارك بها».

وعن التحضير للشخصية قبل التصوير، قالت: «مثل هذه الشخصيات والتي تحمل كل هذه الصفات احتاجت بالتأكيد لتحضيرات كثيرة، فقمت بتغيير أسلوب وطريقة كلامي المعتاد، وغيّرت من طريقة تصفيف شعري للمرة الأولى، وأصبح «كيرلي»، وأيضاً اختلفت ملابسي تماماً، ولم أعتمد على الأناقة المألوفة.

بل كانت تتطلب الشخصية ملابس بأسلوب ملفت ومختلف ليتناسب ويتوافق مع صفات الغرور والتعالي التي تتسم بها». وعلقت عبير صبري عن مدى تشابه شخصيتها وشخصية «نيرمين»:

«إطلاقاً، لا يوجد تشابه بيننا من قريب أو بعيد، فهي بعيدة تماماً عني، ولا يوجد تشابه في صفة واحدة». وتابعت صبري حديثها عن المشهد الأصعب الذي واجهها في هذا العمل؛ فقالت: «أعتبر كل مشهد قمت بتقديمه هو مشهد صعب، لأن في كل مشهد كانت لدي رغبة في أن أكون في أعلى حالات الإخلاص، وأهتم أن يخرج بأفضل صورة، وهو ما كان يجعل كل المشاهد صعبة وبها مجهود كبير».

صراع

وعن رأيها في تحول كل سيدة لشخصية صعبة تشبه «نيرمين» بعد أن يتزوج زوجها بامرأة أخرى، قالت:

«بالتأكيد قد تتحول كل سيدة لشخصية «نيرمين»، لأن الزوجة الأولى تشعر دائماً أن لديها كل الحق، وأن زوجها ملك لها هي فقط، وليس من حق أي سيدة أخرى أن تتزوجه، خصوصاً، إذا كانت هناك منافسة مع الزوجة الثانية، فتصبح هناك حالة حرب بينهما، وصراع حول الزوج، وترى أنها يجب أن تنتصر، ليس لمجرد عودة الزوج لها بقدر انتصارها على الزوجة الثانية، ومن هنا تأتي صعوبة وجمال وتحدي الشخصية».

وتحدثت عبير عن تعاونها لثالث مرة مع المخرج سامح عبد العزيز، وقالت: «سعيدة للغاية بتعاوني مع المخرج سامح عبد العزيز للمرة الثالثة، بعد مسلسل «خيانة عهد»، و«يوترن»، وهذا هو العمل الثالث، أحب التواجد معه بشخصيات وأدوار مختلفة.

وكذلك أحب التعاون مع المؤلف أيمن سلامة، وهذا أيضاً ثالث تعاون يجمعنا بعد «مع سبق الإصرار» و«يوترن»، فهو مؤلف مبدع ويعرف كتابة مسلسل بحبكة درامية جديدة، ولا يترك للممثل أي ثغرات، فيكتب كل التفاصيل المهمة للشخصيات؛ وكذلك سعيدة بالعمل مع الفنانة ريهام حجاج بطلة المسلسل».

«جميلة».. دراما شيقة مسكونة بهواجس السيطرة والتملك والانتقام

المصدر

عام 2023 يعد عامًا استثنائيًا في عالم السينما، حيث شهدنا تقديم مجموعة رائعة من أفلام الدراما التي تأسر العقول وتلامس القلوب. قدمت هذه الأفلام قصصًا معقدة وأداءات مذهلة، واستكشفت موضوعات عميقة تتعلق بالإنسانية والعواطف. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض أبرز أفلام الدراما لعام 2023. 1. The Lost Daughter: من إخراج ماغي جيلينهال، يروي هذا الفيلم قصة امرأة تجد نفسها تواجه أسرار ماضيها أثناء عطلتها في اليونان. الفيلم يتعمق في مفاهيم الأمومة والذات والتحرر الشخصي.

2. The Northman: من إخراج روبرت إجرز، يقدم هذا الفيلم رحلة ملحمية تجري في عصور الفايكنج وتروي قصة انتقام شاب لقتل عائلته. الفيلم يجمع بين الدراما والحركة والتصوير الرائع. 3. A Mouthful of Air: يستند هذا الفيلم إلى رواية ويروي قصة كاتبة تعاني من اضطرابات نفسية وتكافح للعثور على صوتها الإبداعي. الفيلم يعالج مشاكل الصحة النفسية والابتعاد عن الواقع.

4. Once Upon a Time in Hollywood: Part Two: هذا الفيلم هو الجزء الثاني من فيلم Once Upon a Time in Hollywood الذي صدر في 2019. يكمل الجزء الثاني قصة نجم هوليوود وقصة حبه في عالم السينما. 5. The Whale: يروي هذا الفيلم قصة رجل يعاني من مشاكل جسدية وعاطفية، ويحاول إصلاح علاقته مع ابنته. الفيلم يتعامق في مواضيع العائلة والتوبة بشكل عاطفي. 6. The Forgiven: من إخراج جون مايكل مكدونا، يستند هذا الفيلم إلى رواية ويروي قصة زوجين يعانيان من تأثير الجريمة التي ارتكبها ابنهما. الفيلم يتعامل مع قضايا الغموض والأخلاق.

7. Memoria: يروي هذا الفيلم قصة امرأة تسافر إلى كولومبيا وتكتشف أصواتًا غامضة تؤثر على حياتها. الفيلم يتعامل مع مفهوم الذاكرة والوعي بشكل فلسفي وملهم. عام 2023 شهد تقديم مجموعة من الأفلام الدرامية الاستثنائية التي نالت إعجاب النقاد وأثرت في قلوب الجماهير. تميزت هذه الأفلام بتصويرها الرائع وأداءاتها المتميزة، واستكشفت قضايا معقدة وعميقة تعكس تطور السينما في القرن الواحد والعشرين. بالإضافة إلى ذلك، تميز عام 2023 بتقديم أعمال درامية تعكس تنوع الأفكار والمواضيع في عالم السينما، مما يجعلها سنة استثنائية في عالم الفن والإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock